رمضان والذكريات

8 06 2016

كل عام وأنتم بخير ، أهنئكم بعودة الشهر الكريم ، الذي لا بد أن لكل منا معه حكايات كثيرة ، تحملها الذاكرة ، كأجمل ما تكون الذكريات ، وإليكم أجمل ما أذكر …

مدونتي هذه بدأت في ليلة رمضانية ، وكانت واحدة من طقوس أيامي في تلك الفترة أن أكتب ، لقد كانت حقاً فترة رائعة أشعر بالحنين لها والوفاء ، فقد صنعت مني إنسانة أخرى .

رمضان بوابة السعادة وأمان الروح المنهكة ، إنه شهر تسكن فيه النفوس ، شهر الإخلاص والتعمق في روح العبادات وهو أجمل فرصة للتغيير.

أذكرني واقفة على باب بيتنا ، أنتظر صديقتي ووالدتها ، أعدل من حجابي الذي ما اعتدت عليه بعد ، وأحمل سجادة الصلاة ، نلتقي فنذهب معاً إلى المسجد وكلنا تعجب كيف سنصلي عشرين ركعة ؟! ولكننا على كل حال نقضي الوقت في ترتيب السجاد واختلاس النظر للبنات المشاكسات ، و نصلي أربع ركعات متقطعة .

وأذكر كيف أن رمضان يعطينا الفرصة لتغيير كل شيء ، أوقات النوم ، والزيارات ، والمأكولات ، والصدقات ، رمضان شهر غني بكل الأحداث التي تتمناها طفولتنا في كنف العائلة والجيران وحتى المدرسة ، ونعيش معه تحدي قدرتنا على الصيام رغم مراقبتا للأطباق التي ترسل وتستقبل ، ولعلنا لم ننتبه لعمق ما يحدث لكننا الآن نعلم يقينا بأننا بنينا أواصر الحب للناس ولرمضان .

علمني رمضان فن الإصرار ، وعلمني كيف أستطيع ترك الأشياء التي أحبها ، وكيف لي أن أتحمل وأتقبل أكثر مما أتقبل في الأيام الأخرى عادة ، رمضان له القدرة على شحن طاقتي إيجابية ، فيه أطلق لساني بالدعاء منتظرة كل يوم أمنية طيبة ألهج بها وقت الإفطار .

علمني رمضان كيف أهندس وقتي وأتفنن فيه ، وعلمني كيف تستطيع الثواني أن تحدث فرقاً  في يومي ما دامت مشفوعة بنية الخير ، ورغم الإنهاك وتسارع الوقت حدثاً تلو الآخر إلا أن رمضان يجمعها تحت مظلته فتزداد قيمة وتزداد فعالية ، تشعر حينها بأنك قد قمت بأشياء عظمية في وقت قصير.

رمضان بركة العمر ، ومغنم الأجر ، ولحظات غالية لن تعود ، وأمنيات ودعوات ترددها الشفاه ، فيتقبلها الرحمن سبحانه فيجزل العطاء فتكتسي الأيام بالسعادة والفرحة .

أسأل الله لكم مغانم كثيرة وبشائر جميلة تسعدون بها في هذا الشهر الكريم ، ولتكن لكم زيارات قريبة لمدونة مرفأ الأمل لعلها تفاجئكم بالجميل.


إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: